Abi Seefen and'Adra
img]http://i35.servimg.com/u/f35/15/35/80/42/12341510.gif[/img]


Abi Seefen and'Adra

منتدى ابو سيفين والعدرا يرحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زكريا ابن برخيا ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 26/06/2010

مُساهمةموضوع: زكريا ابن برخيا ...    الأحد يوليو 04, 2010 2:33 pm






لكي يأتي عليكم كل دم ذكي سُفك على الأرض من دم هابيل الصديق» معلوم أن نسل إبراهيم لم يقتلوا هابيل البار ولكن بقتلهم الأبرار المُعاصرين لهم أظهروا أنهم من أولاد قايين لا بل أولاد إبليس الذي كان من البدء قتالاً للناس. (انظر يوحنا الأولى 12:3) فإذًا باستمرارهم على قتل جميع الذين شهدوا على أعمالهم الشريرة رغم وجود نور كلمة الله عندهم أصبحوا خُلفاء قايين وورثة ذنبه بل خُلفاء أو أبناء كل قتلة الأبرار والأنبياء (عدد 31).


«إلى دم زكريا بن برخيا»
هناك 32 شخص فى الكتاب المقدس اسمهم زكريا منهم:


ويجب ألا نخلط بين زكريا النبى الذى اوحى الله اليه بسفر زكريا هذا ، وبين زكريا بن براخيا الذى أشار إليه يسوع كآخر المقتولين من الأنبياء " .. لكى يُطلب من هذا الجيل دم جميع الأنبياء ... من دم هابيل الصديق إلى دم زكريا بن برخيا .. الذى قتلتموه بين الهيكل والمذبح " مت 23 : 35 ، لو 11 : 50 ، 51 . وهو على الأرجح زكريا بن يهوياداع الكاهن . فبعد موت أبيه يهوياداع ( أو برخيا ، حسب عادة اليهود فى إقتناء أكثر من إسم ) ارتد الشعب عن الرب ، فوقف زكريا محذراً إياهم أن الله سيتركهم لأنهم تركوه ، فلم يقبلوا كلامه ورجموه بحجارة بأمر الملك يوآش فى دار بيت الرب 2 أخ 24 : 15 ، 16 وعند موته قال الرب ينظر ويطالب
2 أخ 24 : 22 .


دعاه المسيح في متى زكريا بن برخيا ولعله استعمل لفظة ((ابن)) هنا كما تستعمل في مواضع كثيرة في الكتاب للدلالة على النسب فقط فيكون برخيا أحد أجداد زكريا كما يقال أن يسوع ابن داود.



اخيرا
الغرض من اعلان المسيح هكذا هو اعلان انهم تحت غضب الله وقصاصه وليسوا في سلام بل سيحدث لهم خراب وشيك وبالفعل هذا ما تم بعد المسيح باربعون عاما .


أنه يُشير إلى زكريا بن يهوياداع الذي قتلوه في دار بيت الرب (أخبار الأيام الثاني 20:24-22). لقد قتلوا أنبياء كثيرين بعده. ولكن الرب يذكر قتل هذا مع قتل هابيل الصديق لأنه عند موته قال «الرب ينظر ويُطالب» كما قال الله لقايين «دم أخيك صارخ إليَّ من الأرض» (تكوين 10:4).


«الذي قتلتموه». يوحدهم مع آبائهم في ارتكاب الجريمة لأنهم قد جروا مجراهم. كان هابيل، وهو أول مَنْ قُتل، بارًا، وكان زكريا وهو آخر من قُتِل نبيًا. فاتصف اليهود بأنهم قتلة الأبرار والأنبياء.


كان زكريا كاهنًا أيضًا. وقد تجاسروا وقتلوه بين الهيكل والمذبح أي في مواجهة الله نفسه جَلَّ شأنه فكان ذكر موته في ظروف كهذه في مسامع أولئك المُرائين في غاية المُناسبة لتحفزهم في ذلك الوقت لقتل ابن الله ذاته.

..اتمنى ينال اعجابكم اذكرونى فى صلاتكم ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abysafeen.rigala.net
 
زكريا ابن برخيا ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Abi Seefen and'Adra :: †† المنتدي الروحي †† :: †† قسم شخصيات من الكتاب المقدس††-
انتقل الى: